أهلاً بك, ضيف! التسجيل RSS

معهد ويب نت

الثلاثاء, 2018-10-16
الرئيسية » 2014 » مايو » 9 » علامات نقص الثقه بالنفس
0:20 AM
علامات نقص الثقه بالنفس

علامات نقص الثقه بالنفس

مشاعرك تعتبر من ممتلكاتك الخاصه

هل تعانى من نقص الثقه بالنفس؟ هل أنت فى طريقك لبناء هذه الثقه؟
هل أنت دائما قلق من ان يعرف أحد ان ثقتك بنفسك قليله؟

يجب أن تعرف أن مشاعرك هى أحد ممتلكاتك الخاصه و التى لا يحق لاحد أن يعرفها أو يطلع عليها الا أذا اردت أنت هذا . فى هذه المقاله ستعرف كيف تبدى ما تريد او تخفى ما تريد من المشاعر المتعلقه بنقص الثقه بالنفس.

خمس علامات لنقص الثقه بالنفس

العلامات التاليه كلها من علامات نقص الثقه بالنفس و التى من الممكن أن تجعل بعض الناس يعتقد انك غير واثق من نفسك اذا لاحظها. أعرف هذه العلامات و تجنب أن تقع فيها


تبرير أفعالك للاغراب : افترض انك كنت جالس على منضده فى مكان عام مع أغراب ثم فجأه سكبت كوب العصير على ملابسك, ماذا ستفعل فى هذه الحاله؟ بعض الناس يبدا عللى الفور فى تبرير ما حدث لمن حوله حتى و ان كانوا غير معنيين عن طريق تعليقات مثل "لقد كانت على الحافه" او "انا لا استطيع التركيز اليوم تماما بسبب قله نومى البارحه" . الاشخاص الواثقون من انفسهم لا يبررون افعالهم الا للاشخاص المعنيين لانهم يعلمون ان اى انسان طبيعى من الممكن ان يخطىء.
الرد بعصبيه على النقد:انا متأكد من انك رايت شخصا يثور و يفقد اعصابه لمجرد أنه سمع كلمه نقج بسيطه. الشخص الواثق من نفسه يتقبل النقد و يفكر فيه أولا ثم يرد عليه , أما فقد الاعصاب فهى من علامات نقص الثقه بالنفس.
التعويض: رأيت صديق لى ذات مره يبدو عليه الضيق فقلت له ما الذى يضايقك؟ فرد و قال ليس عندى ما يضايقنى و أنا دائما سعيد. ما فعله ذلك الشخص هو انه حاول التعويض عن شعوره بالحزن حتى يبدو و كأنه فى قمه سعادته. فكل شخص يحاول ان يبدوا و كأنه خارق للطبيعه فى الغالب يكون يحاول أخفاء عيب ما فيه أو التعويض عن نقص الثقه بالنفس.
لغة الجسد : عدم الشعور بثقه بالنفس ربما يجعلك تأخذ الوضع الدفاعى بكثره (تربيع يديك و وضع قدم امام الاخرى).
عند شعورك بثقه بالنفس فأنك على الاغلب لن تأخذ الوضع الدفاعى. طبعا الامر ليس بهذه السهوله لانه يوجد عوامل أخرى كثيره تحكم لغه جسدك. لمزيد من التفاصيل اذهب الى قسم لغه الجسد.
المثاليه العمياء: الشخص مدعى المثاليه يعتقد انه يعيش فى عالم مثالى فهو يفترض ان الجميع بدون اثتثناء يجب ان يحبوه و أنه يجب ان ينجح فى كل شىء من اول مره او يحصل على الدرجه النهائيه فى كل أختبار. المثاليه فى حد ذاتها ليست شىء سىء و لكن محاوله ان تكون شخص مثالى فى عالم غير مثالى لن يؤدى بك الا الى نقص الثقه بالنفس. فمثلا ان افترضت ان الجميع يجب ان يحبوك ثم أكتشفت ان شخصا واحدا فقط يكرهك فستفقد ثقتك فى نفسك. حاول ان تكون مثاليا و لكن لا تحزن ان فشلت فى شىء او اذا كرهك شخص ما فذلك شىء طبيعى
الفئة: قسم الصحه النفسيه | مشاهده: 1482 | أضاف: chat | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
avatar